حياة حارق القرآن في خطر والشرطة السويدية تتخلى عنه

السوسنة - نشر حارق القرآن، الشاب السويدي من أصول عراقية سلوان موميكا، مقطع فيديو عبر حسابه في تيك يشكو فيه الخطر الذي يحيط بحياته بعدما سحبت الشرطة السويدية الحماية عنه وتركته "فريسة للمسلمين"، على حد قوله.

موميكا يشكو من الشرطة السويدية

أكد موميكا في الفيديو، أن الشرطة السويدية ساومت على حريته مقابل حمايته، وطلبت منه أن يتوقف عن انتقاد المسلمين، والتظاهر ضدهم، بالإضافة إلى تعرضه للضغوط والتهديد بفتح ملف لجوئه من قبل مصلحة الهجرة السويدية.

وأشار حارق القرآن، أنه في مكان خطير على حياته، وقد يتعرض للقتل في أي لحظة، لذلك فأنه يحمِّل الشرطة السويدية مسؤولية أمنه وسلامته، لأنها خرقت القانون السويدي عندما طلبت منه توقيع وثيقة غير قانونية مقابل حمايته.

يذكر أن موميكا قد خرج في وقت سابق بمقطع فيديو، طالب فيه بالحماية من قبل السلطات السويدية، لما يتعرض له من تهديدات دولية بالقتل، بعدما أقدم على التظاهر أمام مسجد ستوكهولم المركزي، وحرق نسخة من القرآن الكريم.

العالم العربي والإسلامي يتحرك

أثارت الواقعة المشينة التي ارتكبها اللاجئ العراقي في السويد، إلى موجات غضب حادة على الصعيد العربي والإسلامي، وتم استدعاء سفراء السويد في أكثر من دولة لتبليغهم التنديد والاستنكار بفعلة موميكا تحت حماية السلطات السويد، كما قاد الأزهر حملات مقاطعة للمنتجات السويدية.

إقرأ أيضا: