أدعية صيام شوال

السوسنة

صيام ست أيام من شهر شوال من الوصايا التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، والتي يبدأ صيامها من ثاني أيام شهر شوال،  يثاب فاعله ولا يعاقب تاركه، قال النبي صلى الله عليه وسلم أنه: (من صام رمضان ثم أتبعه ستًا من شوال، كان كصيام الدهر).

ولأن للصائم دعوة لا ترد لذا يحرص الناس على دعاء شهر شوال، ومن هذه الأدعية:

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني مسلماً، وأخرجتني من ظلمة الأحشاء، لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً، ولا موتاً ولا حياةً ولا نشوراً، وسع اللهم على فيما رزقتني، وبارك لي فيما أعطيتني، إنك على ما تشاء قدير.

ونقول في دعاء صيام الست من شوال ربِ اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تباراً، اللهم يا من كفانا كل شيء اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني .

اللهم على ما يرضيك وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممن يعاديك، وأدم على نعمتك وبرك، ولا تنسني ذكرك، وألهمني في كل حال شكرك، وعرفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.

اللهم أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلماً والحقني بالصالحين، اللًهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سويّة، ومرداً غير مخزٍ، ولا فاضح. أنت ولينا فأغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، وأعوذ بك من شر ما أعطيتنا، وشر ما منعتنا.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة