تحذير الاسلام من مرض الايدز

السوسنة -  في تقرير نشره موقع سي إن إن أعلن الباحثون أن عدد الإصابات بالإيدز يزداد يوماً بعد يوم، وعلى الرغم من المليارات التي تنفق إلا أنهم فشلوا في إيجاد علاج ناجع له حتى الآن. فقد قالت مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض الأمريكية إن هناك المزيد من حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري (HIV) بين الأمريكيين، وبمعدلات أكثر مما كان يعتقد في السابق. وأشار كيفي فينتون، مدير قسم الايدز في الوكالة، إلى تسجيل قرابة 56 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس المرض العام الماضي، أي بزيادة قدرها نحو 40 في المائة عن تقديرات سابقة.

 
وكانت الوكالة قد رجحت إمكانية تسجيل قرابة 40 ألف حالة إصابة جديدة سنوياً، إلا أن التقديرات استندت على بيانات محدودة ووسائل أقل دقة، وتعتمد مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض CDC حالياً تقنيات حديثة قادرة على تحديد الإصابة بالفيروس خلال خمسة أشهر، عوضاً عن اعتمادها على نماذج إحصائية، كما كان الحال في السابق. إن تشخيص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري كان يستغرق سنوات منذ التقاط الفيروس. ويقول هذا الباحث: أن يصاب 56 ألف أمريكي سنوياً بالفيروس، تدق بالضرورة ناقوس الخطر، ويدعونا جميعاً لليقظة والحذر.
 
وانبرى رئيس مؤسسة الرعاية الصحية للايدز، مايكل وينشتاين، لانتقاد الإدارة الأمريكية حيث قال: هذه الأعداد تشكل إدانة مريرة لكيفية فشل الولايات المتحدة وجهود CDC في مكافحة المرض. وطالب إدارة واشنطن بتخصيص 200 مليون دولار للكشف عن 10 مليون شخص يتوقع أن يصابوا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة