الدنمارك تتضامن مع السويد وتمزق القرآن الكريم

السوسنة - تضامنا مع دولة السويد بعد حرق سفارتها في العراق، أقدمت مجموعة “دانسك باتريوتر” الدنماركية اليمينية المتطرفة بالقاء العلم العراقي، ونسخة من المصحف على الأرض، أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

الدنمارك تتضامن السويد وتحرق المصحف

رفعت المجموعة المتطرفة، لافتات معادية للإسلام، ورددوا شعارات مسيئة له، ووثقوا فعلتهم المشينة ببث مباشر عبر الفيسبوك، وذلك ردا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.

الجدير بالذكر، أن هذا ليس الاعتداء الأول التي تنفذه المجموعة على القرآن الكريم، إذ سبق واعتدت على المصحف والعلم التركي أمام السفارة التركية في كوبنهاغن.

سلوان موميكا يجدد اعتدائه على القرآن

وفي سياق متصل، جدد السويدي من أصل عراقي، سلوان موميكا اعتدائه على القرآن الكريم، وأقدم أمس الخميس على تمزيق نسخة من المصحف والعلم العراقي وصور مجموعة من رموز العراق، أمام سفارة بغداد في استوكهولم، وكان قد ارتكب اعتدائه الأول في أواخر حزيران الماضي، تحت حماية السلطات السويدية.

وردا على الاعتداءات التي ارتكبها اللاجئ العراقي بحق القرآن والإسلام، تضاهر الآف العراقيين دعما لإجراءات الحكومة بطرد السفيرة السويدية في العراق، كما أقدم البعض على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد، واضرام النيران في بعض أقسامها، بسبب تكرار الفعلة المشينة ضد القرآن والإسلام.

بدورها، قامت السويد بنقل موظفي سفارتها في العراق إلى ستوكهولم بشكل مؤقت لأسباب أمنية بعدما اقتحمها محتجون عراقيون.

إقرأ أيضا: