أدعية السنة الهجرية الجديدة

السوسنة - يصادف اليوم الأربعاء، 19 يوليو 2023، بداية العام الهجري الجديد 1445، ويعتبر هذا اليوم فرصة جيدة للإنسان لمراجعة نفسه واتمام ما قصر به تجاه الله تعالى والدين، والبدء بإيجابية وروح عالية.

ادعية السنة الهجرية الجديدة

من أهم العبادات المحببة بهذا اليوم، الدعاء والذكر للتقرب إلى الله تعالى، والاستبشار ببداية سنة هجرية جديدة، ومن هذه الأدعية:

دعاء لابعاد الهموم والاحزان: "اللهم اجعل دخول السنة الهجرية الجديدة خالية من الأوجاع والهموم ومليئة بالسعادة والحب".

دعاء لغفر الذنوب: "اللهم بحق أسمائك الحسنى أجمعين، وباسمك الأعظم الذي أخفيته أسألك أن تغفر لنا ما قدمنا في السنة الماضية".

دعاء الحصول على العافية والخير في السنة الجديدة: "اللهم غير أحوالنا إلى أحسن حال وبارك لنا، اللهم إنا نسألك في العام الهجري الجديد العفو والعافية".

دعاء تفريج الهموم وتحقيق الأهداف والأحلام والشفاء من الأمراض: "اللهم في بداية هذه السنة الهجرية الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا وتحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا".

دعاء الراحة والتخلص من الضيق والتعب: "اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء".

دعاء للعائلة والوالدين: "اللهم مع بداية السنة الهجرية الجديدة أوصيك بقلب أمي وأبي لا يمسهما الحزن ولا الضرر".

دعاء لجلب الرزق لك ولوالديك: "اللهم ما قسمت في هذه السنة من خير وبركة، وسعادة، وسعة رزق، واستجابة دعاء فأجعل لنا ووالدينا منه أوفر الحظ".

دعاء الشفاء الأمراض: "اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يارب العالمين".

دعاء للامة العربية والإسلامية: "اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام لأمتنا العربية والإسلامية تمنياتي للجميع بعام جديد مليء بالنجاح والعافية والسعادة".

إقرا أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة