أجمل أدعية شهر ذي الحجة

السوسنة - مع بداية العشر أيام من شهر ذي الحجة، يستحب التقرب إلى الله بالعبادات والتضرع والدعاء، حيث تعتبر هذه الأيام من مواسم الطّاعة العظيمة التي فضّلها الله تعالى على سائر الأيام.

ولأن الدعاء من اكثر العبادات التي تقرب العبد إلى ربه، وتستشعره بقدرته تعالى، هناك الكثير من الأدعية التي يُستحب للمسلم ترديدها مع بداية العشر أيام من شهر ذي الحجة، منها:

في العشر الأول من ذي الحجة، يردد المسلم هذا الدعاء الذي يبعد عنه الحزن والهم والمرض والعجز: "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال".

وعند رؤية هلال ذو الحجة كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "اللهم أهلله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله". رواه الترمذي وحسنه.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة

أجمل ما تردده في اليوم الأول من ذي الحجة، دعاء يمنحك الخير والتوفيق ويبعد عنك الهم والشر: "اللهم أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك مما سألك به محمدٌ صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما تعوذ به محمدٌ صلى الله عليه وسلم، وما قضيت لي من قضاءٍ فاجعل عاقبته رشدًا".

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة