أدعية لقضاء الحاجة المستحيلة

السوسنة - في أوقات الحاجة والضيق والهموم يلجأ الإنسان إلى الله بالتضرع والدعاء، ليفك عنه الهموم والمصائب، لأنه سبحانه وتعالى وحده القادر على تيسير الأمور ورفع البلاء عن الناس.

ادعية قضاء الحاجة 

قد يتضرع الناس إلى الله، طلبا للرزق أو التوفيق بالزواج أو الوظيفة، أو لرفع مصيبة وهم من هموم الحياة الكثيرة.

وهناك دعاء يردده المسلم لقضاء حاجته: "اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها، واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد".

كما يستطيع الإنسان في لحظات الضيق والحاجة التضرع إلى الله بالقول: "اللهم إني قد فوضت أمري إليك فاهدني إلى ما تحبه وترضاه وقدر لي الخير حيث كان، وارضني به، يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث".

ورد في السنة النبوية الشريفة، أن من كان لديه حاجة ملحة، ويريد تحقيقها بأمر من الله تعالى، عليه أن يتوضأ، ثم يصلي ركعتين، ويثني على الله عز وجل، ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يقول: "لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين" ثم يقول ما هي حاجته التي يريدها.

ومن الأدعية التي يلجأ الناس بها إلى الله في لحظات الحاجة الشديدة: "اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".

وعند الرغبة بالزواج من رجل صالح، أو إمرأة صالحة، يردد المسلم: "اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله".

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة