مع اقتراب اختبارات الثانوية العامة .. أدعية للطلاب قبل الامتحان

السوسنة - مع اقتراب اختبارات الثانوية العامة، يحرص الطلاب على الدعاء بنية النجاح والتوفيق، إلى جانب الأخذ بالأسباب والاجتهاد والتركيز على الدراسة.

وهناك الكثير من الأدعية التي يرددها الطالب قبل الاختبارات، والتي تمنحهم صفاء الذهن وتساعدهم على الاطمئنان والاستقرار النفسي وتمكنهم من النجاح بإذن الله تعالى، ون هذه الأدعية:

"اللهم الهمني علما أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك"، وبهذا الدعاء يستشعر الطالب قدرة الله، واهمية التوكل عليه بعد الأخذ بالأسباب.

"ربي افتح لي أبواب حكمتك، وأنشر عليّ من رحمتك" وهنا يستشعر الطالب أهمية رحمة الله عليه، واعطائه القليل من حكمته للتمكن من النجاح والوصول إلى الهدف المرجو.

"نسألك يا ودود يا لطيف أن تكتب لنّا النجاح، اللهم إن من توكل عليك فلن يخيب.. ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك، فقد هُدي إلى صراط مستقيم"، وهنا تكمن اهمية التوكل على الله لأنه الملاذ الوحيد في كل الصعاب.

وبعد أن يفعل الطالب المطلوب منه بالحفظ والفهم والتركيز والدراسة بشكل جيد، يردد هذا الدعاء: "اللهم إني توكلتُ عليك، وفوضتُ أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك".."ربي إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين".

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة