وزير الأوقاف يكشف كم تُكلّف رحلة الحج للأردنيين

السوسنة - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، أن استخدام تأشيرات الزيارة إلى السعودية، غير مخصصة لأداء فريضة الحج، ولا يجوز شرعا، لأن الفئة التي تحمل هذه التأشيرة غير مصرح لها بأداء المناسك.

أوضح الخلايلة أن حاملي هذه التأشيرة لن يحصلوا على الخدمات التي تقدمها وزارة الأوقاف أو السلطات السعودية في مخيم منى وعرفة أو السكن في مكة المكرمة أو في المدينة المنورة.

وأشار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، إلى أن أي الشخص الذي يحاول أداء فريضة الحج خارج إطار وزارة الأوقاف سيكون السعر أعلى بكثير.

وقال الخلايلة أن سعر الحد الأدنى لأداء مناسك الحج لهذا العام البالغ 2900 دينار، يشمل الطعام والشراب والهدي والفنادق في مكة والمدينة وأجرة النقل في الحافلات، ويعتبر هذا السعر مقبولا مقارنة مع ارتفاع الأسعار في السعودية، حيث تحاول الوزارة أن تعمل على خدمة جيدة وسعر قليل.

أما إذا أراد الحاج أن يحصل على خدمات أكثر، يحتاج إلى دفع مبلغ أكثر.

ووفرت الوزارة 3 فئات للحج هذا العام، الفئة المميزة في فنادق 5 نجو وعلى بلاط الحرم، والفئة الثانية تبعد أماكن السكن نحو 1500 متر عن بلاط الحرم أما الثالثة فبتعد نحو ألفي متر.

الجدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف كانت خلال العام الماضي، ثاني أقل سعر في حجاج الدول العربية مقارنة مع الخدمات الممتازة التي تم تقديمها للحجاج.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة