داعية يكشف الأشخاص الذين دخلوا الجنة بدون سجدة واحدة لله

السوسنة - قال تعالى: "وَجَاء السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالْواْ إِنَّ لَنَا لأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ ۝ قَالَ نَعَمْ وَإَنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ" سورة الأعراف.

تحدث الداعية الشيخ أحمد الصباغ، خلال لقائه ببرنامج "اسأل دعاء" عن السحرة الذين دخلوا الجنة دون ما يسجدوا سجدة واحدة لله تعالى.

دخول سحرة فرعون إلى الجنة

قال الصباغ، أن سحرة فرعون كانوا محترفين بالسحر لهذا آمنوا بالله عندما شاهدوا معجزة سيدنا موسى-عليه السلام-بتحول العصا إلى ثعبان، لأنهم أدركوا انه ليس سحرًا بل حقيقة، فقد قال تعالى في سورة الشعراء: "فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ".

وأضاف الداعية، أن السحرة انقلبوا ضد فرعون عندما تبينوا الحق، فدخلوا الجنة دون ان يسجدوا لله، حيث كانوا كفرة في أول النهار، وصاروا أتقياء في آخره، ولم يتراجعوا عن إيمانهم رغم ما عانوه من ظلم فرعون وتعذيبه لهم، لأنهم ادركوا الحق، فقال تعالى:"وَإِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا لَمُنقَلِبُون".

ختم الصباغ حديثه حول عدد سحرة فرعون الذين آمنوا بالله، وقال أن فرعون جمع آلاف السحرة الذين يتمتعون بمستوى عالي من السحر، حيث تقول بعض الروايات انهم وصلوا إلى 40 ألفا مقابل سيدنا موسى وحده، وآمنوا جميعهم بالله بعدما تبين لهم الحق.

 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة