لأول مرة في التاريخ إفطار رمضاني بملعب نادي انجليزي

السوسنة - تفعيلا لطقوس شهر رمضان المبارك وروحانياته التي تكتمل مع الإفطار الجماعي، أقام نادي تشيلسي لكرة القدم مأدبة إفطار جماعي للصائمين، داخل استاد ستامفورد بريدج الذي يتسع لأكثر من 41 ألف مُتفرج، وذلك بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على عدة جوائز.

ووجهّت إدارة النادي دعوة للمسلمين في تشيلسي، بمن فيهم الطلاب والأهالي وموظفي النادي، لحضور مأدبة الإفطار مساء الأحد، 26 مارس 2023، كأول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يقيم مأدبة إفطار جماعي للصائمين في رمضان.

هذا ولبى عدد كبير من الشيوخ وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي دعوة إدارة النادي، إظهارًا للتآخي والتضامن.

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ، التي يصدح فيه الآذان في أرجاء ملعب ستامفورد بريدج إعلانًا بدخول وقت الإفطار، كما تصدرت جملة "رمضان مبارك" الشاشة الإلكترونية في الملعب، للترحيب بالصائمين المتواجدين لحضور الإفطار الجماعي.

وبدوره، أعرب عمر صالحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع الخيمة الرمضانية عن امتنانه لتنظيم هذا الحدث، كما أعرب رئيس مؤسسة تشيلسي سايمون تيلور عن شعوره بالفخر بإقامة افطار جماعي داخل استاد ستامفورد بريدج، كأول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يستضيف حدث إفطار مفتوح، نظرا لاهمية تعزيز التسامح الديني.

إقرأ أيضا: