السعودية تصدر بيانا هاما حول تكرار العمرة بشهر رمضان

السوسنة - شددت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان نشرته صحيفة “عكاظ” اليوم السبت، على أنه لا يُسمح للأشخاص أداء العمرة أكثر من مرة في شهر رمضان المبارك، لإعطاء فرصة للجميع.

وقالت الوزارة في تغريدة لها على تويتر، إنه من الإيثار ترك المجال للآخرين للاعتمار في رمضان.، إن أداء العمرة لمرة واحدة في رمضان، يسهم في إتاحة الفرصة للآخرين لأداء مناسكهم.

وأكدت الوزارة على ضرورة إصدار التصريح من تطبيق “نسك” لأداء العمرة، مع وجوب التقيد بالوقت المحدد، حيث لا توجد خاصية للتعديل على مواعيد العمرة، ولا يمكن إلغاء الموعد من خلال التطبيق، قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد.

يذكر ان وزارة الحج والعمرة، كانت قد أعلنت في وقت سابق، إتاحة تصاريح العمرة في شهر رمضان الحالي، عبر تطبيق نسك، للمواطنين والمقيمين داخل السعودية وللمعتمرين القادمين من خارج المملكة، ويمكن للمعتمرين الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في رمضان حسب الطاقة الاستيعابية، عبر الطبيق، الذي يمكن تحميله بسهولة على الهاتف.

كما نوهت الوزارة، انه يمكن للمواطنين والمقيمين، استخراج التصاريح عبر تطبيق "توكَّلنا"، بشرط أن يكون المعتمر غير مصاب بفيروس، أو مخالط لمصاب.

إقرأ أيضا: