تفاصيل قرار السعودية بمنع التصوير في الحرم المكي

السوسنة - تداولت الكثير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تفيد بمنع السلطات السعودية من التصوير في الحرم المكّي، بسبب انتشار صور وفيديوهات من أمام الكعبة لأسباب تسويقيّة وتجارية، وانتشر هذا الخبر تحت عنوان: "السعودية تمنع التصوير داخل الحرم المكي".

وجاءت هذه الأخبار، بعد ان أعلنت السلطات السعودية في وقت سابق، عن جملة من الضوابط على تركيب كاميرات المساجد، وعدم استخدامها لتصوير الأئمة والمصلين أثناء أداء الصلوات، وعدم بث الصلوات في وسائل الإعلام.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، لم يرد عن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة، أي قرار بخصوص منع التصوير في الحرمين، مع احتمال انتشار هذه الشائعات بسبب التباس في فهم القرار حول ضوابط التصوير في المساجد.

وبدوره، نفى مسؤول كبير في وزارة الشؤون الإسلاميّة، ما تم تداوله على مواقع التواصل، وأكد ان القرار لا يتعلق بالتصوير الشخصي للمعتمرين والمصلين في الحرمين الشريفين، حيث لا يزال الآلاف من زوّار المسجد الحرام يلتقطون صورا شخصية بالمسجد.

كما أكد عدد من المعتمرين لـ"فرانس برس" إنهم التقطوا صورا قرب الكعبة ونشروها على حساباتهم على مواقع التواصل من دون أي منع أو تقييد.

إقرأ أيضا: