داعية يحذر من أمر خطير ستواجهه في شهر رمضان

السوسنة - كشف الداعية الدكتور محمد علي، حكم مشاهدة المسلسلات في شهر رمضان، وأشار انها أشبه بقاطع الطريق الذي يقطع طريقك إلى الله، ويفسد عليك أجمل اللحظات في الأيام المباركة.

واستشهد محمد علي بحديث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (رغِمَ أَنفُ (خاب وخسِر) رجلٍ ذُكِرتُ عندَهُ فلم يصلِّ عليَّ، ورَغِمَ أنفُ رجلٍ دخل عليه رمضانُ ثمَّ انسلخَ قبل أن يُغفَرَ له، ورغمَ أنفُ رجلٍ أدرَكَ عندَه أبواهُ الكِبَر فلم يُدْخِلاهُ الجنة).

وأضاف الداعية، بأنهم يتفننون كل عام في شهر رمضان بقطع طريق العبادة عليك، ويحرموك من الرحمة والمغفرة، ويفسدون صيامك وأخلاقك، بمشاهد ومسلسلات غير هادفة.

وأضاف الدكتور محمد علي، أن أعظم نعم الله على المؤمنين أن يُبَلغهم شهر الصيام الذي تتنزل فيه الرحمات، وتُغْفَر فيه الذنوب، وتُضاعف فيه الأجور، وتُفتح فيه أبواب الجنة، وتُغلق أبواب النار، وفيه أعظم الليالي، ليلة القدر.

وحذر علي من السقوط في فخ هذه المسلسلات التي تبعد الصائم عن الله والأعمال الصالحة في أعظم الشهور، طالبا اياهم باغتنام الفرصة قبل فوات الآوان، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل وهو يعظه: "اغتنم خمسا قبل خمس: شبابك قبل هرمك، وصحتك قبل سقمك، وغناك قبل فقرك، وفراغك قبل شغلك، وحياتك قبل موتك".

إقرأ ايضا: