أدعية مستجابة للحصول على الزوج الصالح

السوسنة - الدعاء هو حصن المؤمن، ووسيلة تقرب بين العبد وربه، ويقوي الإنسان لانه يخرج من حوله وقوته إلى حول الله العظيم، كما للدعاء شأن عظيم في الإسلام، قال تَعَالَى: ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ﴾ [البقرة: 186]، كما يستحي الله عز وجل من المؤمن ان يرفع إليه يديه بالدعاء فيرده خائبًا.

الدعاء من أجل الزواج

لا يوجد صيغة معينة ومؤكدة لدعاء الزواج، ولكن يجب الإيمان والرضا بقضاء الله وقدره، قال تعالى: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ {غافر:60}، كما يجب الاستعفاف حتى يحين وقت الزواج والابتعاد عن الاختلاط والالتزام بالعفة.

من الادعية العامة لتيسير الزواج والحصول على الزوج الصالح:

- عن أنس رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت.

- النبي صلى الله عليه وسلم قال: دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
 
- قال النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة: ما يمنعنك أن تسمعي ما أوصيك به أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلا نفسي طرفة عين. [2]
 
- بعد قول هذه الأدعية، يمكن ان تبدأ المرأة او الرجل بقراءة الورد الآتي من اجل تيسير الزواج، سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم (100 مرة)
 
اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت آل إبراهيم، إنك حميد مجيد. (100 مرة)
اللهم اجعل صلاتك ورحمتك وبركاتك على سيد المرسلين، وإمام المتقين، وخاتم النبيين، محمدٌ عبدك ورسولك، إمام الخير وقائد الخير، ورسول الرحمة، اللهم ابعثه مقامًا محمودًا، يغبطه به الأولون والآخرون. (100 مرة)
اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد (100 مرة)
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار (33 مرة)
يجب بعدها التوجه إلى الله عز وجل واستقبال القبلة والدعاء ب: اللهم أسالك زوجًا صالحًا يعينني في ديني ودنياي (33 مرة)
اللهم إني أسالك ستر الدارين (33 مرة)




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة