سلطات سبتة توافق على ذبح الأضاحي المنازل

السوسنة - قالت مصادر بمدينة سبتة الإسبانية، إن السلطات المحلية وافقت على مطلب مسلمي المدينة بذبح أضاحي عيد الأضحى في منازلهم.
وأشارت المصادر، إلى أن مسلمي المدينة بين خيارين، إما ذبح الأضاحي في منازلهم أو ذبحها في المجازر المعتمدة في المدينة، وبالتالي فإن شعيرة الأضحى في سبتة ستُقام على شاكلة السنوات السابقة.

وكان مسلمو مدينة سبتة يستعدون للقيام بوقفة احتجاجية وسط المدينة، يوم الجمعة المقبل، للمطالبة بتطبيق شعيرة عيد الأضحى وذبح الأضاحي في منازلهم مثلما كان عليه الحال في السنوات الماضية.
وحسب منشور دعائي كان يدعو مسلمي المدينة للاحتجاج يوم الجمعة، فإن مطالب المسلمين تتجلى في السماح لهم بذبح أضاحيهم في منازلهم، بعد تحسن الأحوال الوبائية، وليس وفق قواعد مثيرة للجدل تحت مسمى الحماية من انتشار وباء كورونا.
ووفق منشورات مسلمي المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن السلطات المحلية سمحت بأداء شعيرة عيد الأضحى، لكن تحت إجراءات وتدابير وقائية يرونها مضيقة لهم ولشعائرهم.
ويُتوقع أن يجتمع مسلمو المدينة الذين يشكلون حوالي نصف سكان المدينة، للاحتجاج في وسط سبتة لمطالبة الحكومة المحلية لاتخاذ تدابير أكثر تخفيفا من أجل قضاء شعيرة الأضحى بالشكل المطلوب.

 



آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة