كم بلغ تعداد سكان أكبر دولة إسلامية في العالم؟

السوسنة - تحتل إندونيسيا المرتبة الأولى بين الدول الإسلاميّة من حيث عدد السكان في العالم، ويقدر تعدادهم بحوالي 209.120.000 نسمة، ويشكلون نسبة 13 بالمئة من مجموع سكان العالم المسلمين.
 
ويعتنق قرابة 90 بالمئة من سكان إندونيسيا الديانة الإسلاميّة، ويتواجد المسيحيون في مناطق فلوريس، وشمال تيمور، وفي المناطق الداخلية من كاليمانتان، والمولوكاس الإندونيسية.
 
وتشكل الطائفة البروتستانتية مع طائفة المسيحيين المستقلين أغلبية المسيحيين هناك، والبقية من أتباع الروم الكاثوليك، ومعظم الصينيين يعتنقون المسيحية، وبعضهم يؤمنون بالبوذية، أو الكونفوشيوسية الممزوجة بالمسيحية، ولا تزيد نسبة الهندوس عن 2%  من مجموع سكان إندونيسيا، وتنتشر الديانة الهندوسيّة في بالي، ولومبوك، كما ويوجد العديد من الديانات المحليّة في بعض المناطق النائيّة.
 
وتتمتع إندونيسيا بعدد من الأمور المهمة، ومنها:
 
دخل الدين الإسلامي إلى البلاد في القرن الثاني عشر، ومع حلول نهاية القرن السادس عشر أصبح الدين المنتشر في جاوة وسومطرة.
تعد إندونيسيا أكبر أرخبيل في العالم؛ إذ تحتوي على 13.677 جزيرة، ومن بينها 6000 جزيرة مأهولة.
تحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث كونها أكبر دولة في العالم من ناحية عدد السكان؛ إذ تأتي بعد الصين، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية.
متوسط العمر المتوقع في إندونيسيا  69.6 سنة.
تسود لغة البهاسا الإندونيسية في البلاد، وهي بمثابة اللغة الرسمية، كما ويوجد متحدثون باللغة الإنجليزية، واللغة الهولندية، واللغات المحلية الأخرى.
تعد إندونيسيا من المناطق السياحيّة المميزة؛ وذلك بسبب احتوائها على المناظر الطبيعيّة الاستوائيّة، وخاصة في منطقة بالي.
تمتلك إندونيسيا تاريخاً طويلاً من عدم الاستقرار السياسيّ، والاقتصاديّ، ولم تبدأ في الازدهار والنمو إلّا في الآونة الأخيرة.
 
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة