سويسرا: معهد لتحرير الاسلام من الاستشراق

السوسنة - ختم المعهد الاسلامي للعلوم الاسلامية  في برن السويسرية  اول مرحلة من دوراته الاكاديمية والمخصصة  بعلوم القرآن" الكريم على ثلاث مراحل منفصلة حصل خلالها الدارسون على شهادة اكاديمية تعد الأولى من نوعها في سويسرا.

 
وبحسب مدير المعهد بلانشو  فقد  شارك 50 دارسا ودارسة في هذه الدورة ،مشيرا الى وجود نقص في المتخصصين بالعلوم الدينية الاسلامية باللغة الالمانية للمسلمين الناطقين بها الى جانب المهتمين بالإسلام ايضا من غير المسلمين".
 
واكد ان :المعهد يسعى الى سد الفراغ الذي يعانيه المسلمون في المانيا وسويسرا حيث لا توجد الاعداد الكافية من الكفاءات المؤهلة اكاديميا ويمكنها الحديث عن الاسلام من قرآن وسنة وتوحيد وتاريخ فاصبح الاعلام مباحا لكل من يدعي امكانية الحديث عنها ليبث على الرأي العام افكارا مغلوطة عن الدين الحنيف.
 
واعتبر بلانشو ان الفرق بين الدراسات الإسلامية على يد المستشرقين او المسلمين هو ان الفريق الاول يتعامل مع النص الديني من منظور غير مسلم وربما ايضا غير مؤمن على الاطلاق، وفي كلتا الحالتين تكون مرجعية المستشرقين هي الفلسفة الاغريقية التي يرون انها مقياس يمكن بواسطته الحكم على الاسلام ومن ثم تختلف رؤيتهم لمفاهيم الاسلام عند تدريسه.
 
ويتخذ المجلس من العاصمة السويسرية برن مقرا له لكنه سيقدم دورات معهده المتخصص متنقلا بين قاعات دراسية مستأجرة في كبريات المدن السويسرية، الى حين توفير مقر مناسب للدراسات الاكاديمية.
 
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة