حملة وطنية للاستيقاظ على صلاة الفجر في المغرب

السوسنة - أطلق ناشطون فايسبوكيون حملة  الكترونية وسموها بشعار  الحملة الوطنية للاستيقاظ لصلاة الفجر وذلك ردا على قرار وزارة الاوقاف المغربية  بخصوص إسكات أبواق آذان الفجر.

 
وقال مسير صفحة الحملة على الفايسبوك، في تصريحات لاحدى الوكالات الاخبارية ، إن القصد من الحملة الوطنية للاستيقاظ لصلاة الفجر، هو تنبيه الناس إلى ضرورة إقامة فريضة صلاة الفجر في وقتها، وتبيان فضل المحافظة عليها، وذكر أحاديث وآيات تذكر بأهمية الصلاة عموما وصلاة الفجر خصوصاً.
 
وتابع الناشط الفايسبوكي بأن الحملة ترتكز على عرض تجارب فعلية لمجموعة من الناس في القيام لأداء هذه الفريضة ، مبينا أن الفكرة لاقت تجاوباً كبيراً وسريعاً من قبل رواد الفايسبوك، حيث فاق عدد المعجبين حاجز السبعة آلاف في ظرف وجيز.
 
واستطرد المتحدث بأن التعليقات والرسائل التي تصلنا تبين حجم الاهتمام بهذا الموضوع، حيث عبر كثيرون عن أهمية هذه الصفحة، في حين روى بعضهم تجربته الخاصة مع صلاة الصبح، كما أن بعض الصفحات راسلتنا في شأن نشر روابطها عندنا، قصد توسيع المشاركين والمستفيدين من الحملة" يقول مسير صفحة الحملة.
 
وكشف القائمون على الحملة الوطنية للاستيقاظ لصلاة الفجر أنه "تم التفكير مستقبلا في إرساء آلية لرصد إقبال الشباب المغربي على صلاة الفجر في المساجد من خلال التوثيق بالصور وأسماء المساجد إذا أمكن.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة