النابلسي:التسريع بفتوى التحريم ساهم في ضعف الدعاة

السوسنة - بين رئيس هيئة الاعجاز العلمي  الداعية الاسلامي محمد راتب النابلسي ان المجتماعات الاسلامية تعاني من الاغراق الكبير ،مشيرا ان الاسراع في اطلاق فتوى التحريم ساهم في ضعف اداء الدعاة.

وقال النابلسي خلال محاضرة القاها اليوم الاربعاء في مدينة الزرقاء :هناك الكثير من الفتاوى غير المعقولة والتشدد غير المبرر, الأمر الذي يحتم على الدعاة مخاطبة عقول الناس بالعلم، ومخاطبة قلوبهم بالمحبة، ومخاطبة اجسادهم بتوضيح حاجاتهم الدنيوية وسبل الوصول اليها بالطريقة القويمة التي بينها الشرع الحنيف"

واشار الى  اهمية ادخال بعض القصص في الدروس الدينية التي لا تمس اشخاصا بعينهم او حرفة او مهنة او قطاعا معينا من المجتمع ،كما دعا الى ضرورة العودة الى ينابيع الدين الحنيف الصحيحة وهما كتاب الله وسنه نبيه.

وعرض النابلسي خلال المحاضرة خصائص الدعوة الى الله تعالى والتي تشمل القدوة قبل الدعوة، والاحسان قبل البيان، والتربية لا التعرية، والتيسير لا التعسير, مبينا ان من اهم اسباب نجاح العلماء في دعوتهم هي بساطة الدين وتطبيقه في مناحي حياتهم، ما يترك اثرا كبيرا في الناس وان الدين الاسلامي هو دين توفيقي.
 
وحضر المحاضرة امين عام وزارة الاوقاف الدكتور محمد الرعود ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني واعضاء المجلس البلدي واعضاء غرفة تجارة الزرقاء وجمهور يزيد عن خمسة الاف شخص.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة