لافتات ترفض الإساءة للإسلام في انجلترا- صورة

السوسنة - نفذ  عدد من مناهضي العنصرية والكراهية للإسلام بنصب لافتات ضخمة يصل طولها لعشرات الأمتار على قمم تلال بريف مقاطعة ساسيكس البريطانية كتب عليها "أوقفوا المسيرة العنصرية من أجل إنجلترا".

ويأتي ذلك في إطار التحضيرات للتصدي لمظاهرة عنصرية تنظمها جماعات اليمين المتطرف في مدينة برايتون في إطار ما سموه "يوم من أجل بريطانيا"ضد المسلمين؟
 
وأعلنت منظمات سياسية وهيئات مدنية واجتماعية واتحادات طلابية ونسوية في المدينة عن تنظيم مظاهرة مضادة لمسيرة جماعات اليمين المتطرف.
 
 
وذكرت تقارير نقلا عن  مصادر خاصة بالمجموعات الفوضوية (إنكست) انها سوف تضرب بيد من حديد على من يهدد وحدة المدينة وتنوعها الديني والثقافي.
 
وتوعدت هذه المجموعات اليمين المتطرف بأقصى رد هذا الصيف، ووصفته بأنه جماعات عنصرية وفاشية تعادي الإسلام والأجانب وتهدد وحدة المجتمع البريطاني.
 
وكان أعضاء من الجماعات اليمينية دأبوا على السير في شوارع المدينة في السنوات الأربع الماضية والهتاف بـ"أيها المسلمون اخرجوا من شوارعنا".
 
يشار إلى أن حدة الكراهية والعنصرية ضد المسلمين في بريطانيا ارتفعت بصورة غير مسبوقة بعد مقتل جندي .وسُجل ارتفاع حاد في الحوادث المعادية للمسلمين في الأيام التي أعقبت هذا الحادث، حيث نفذت اعتداءات عنصرية ضدهم وهجمات على المساجد إلى جانب كتابة العبارات المسيئة على الجدران.
 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة