أدعية نهاية شهر شوال

السوسنة

جعل الله مواسم الطاعة كثيرة في كل أشهر السنة، وشهر شوال، الشهر العاشر من السنة القمرية أو التقويم الهجري أحد أشهر الطاعة التي من الله بها على عباده.

وليس هناك أفضل من دعاء نهاية شهر شوال كي نختتم به هذا الشهر الكريم، لأن الدعاء هو العبادة التي من يستكبر عليها يهلك، وأوصانا الله عز وجل بها في مواضع كثيرة في القرآن الكريم.

ولا يوجد في الشرع الشريف ما يسمى دعاء نهاية شهر شوال، لكن هذه بعض الأدعية التي يمكن للمسلم ترديدها في نهاية هذا الشهر:

-اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.

-لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات السّبع، وربّ العرش الكريم.
- ونقول في دعاء نهاية شهر شوال اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.
-اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
-اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك
-اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة