ضابط امريكي يواجه اتهاما بإرهاب المسلمين

السوسنة - كشفت السلطات في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية أن رجلا يواجه اتهامات بالترهيب العرقي بعد تركه لحم خنزير عند مسجد في الولاية، وتوجيه تهديدات بالقتل لرواد المسجد في أثناء استعدادهم للصلاة في رمضان.

 
 
وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة هوك إن الرجل الذي يدعى راسل توماس لانجفورد، من فايتيفيل في ولاية جورجيا، اعتقل في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.
 
 
ونقلت محطة "دبليو تي في دي" في مدينة رالي عن مسؤولين في قاعدة فورت براج العسكرية في نورث كارولاينا، قولهم إن الرجل ضابط احتياط برتبة رائد في الجيش الأمريكي.
 
 
وأضاف مكتب قائد الشرطة أن رواد مسجد المدينة في رايفورد وجدوا طردين من لحم الخنزير عند مدخل المسجد بعد ظهر الخميس، وقال المكتب إن لانجفورد يواجه اتهامات بالترهيب العرقي والاعتداء بسلاح قاتل والخروج مسلحا لإرهاب الناس وتوجيه تهديدات والسلوك غير المنضبط.
 
 
وقال تقرير لمحطة "دبليو تي في دي" إن المشتبه به عاد في المساء وأشهر بندقية في وجه أحد رواد المسجد، وهو ضابط متقاعد برتبة كابتن وواعظ مسلم في فورت براج وهدد بقتله.
 
 
 
وأضاف التقرير أن الواعظ دعاه للدخول للتحدث ولكن الرجل غادر المكان، موضحا أن الرجل عاد في سيارته الرياضية وحاول دهس مجموعة من الأشخاص، كانوا في طريقهم لدخول المسجد لأداء صلاة العشاء.
 
وقال بيان مكتب قائد الشرطة إن المحققين عثروا على أسلحة نارية وذخيرة وأسلحة أخرى في سيارة لانجفورد.
 
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة