وزير الاوقاف .. رسالة المساجد رسالة شاملة

عمان - السوسنة - أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ  داود ان رسالة المسجد رسالة شاملة ومن أهم أهدافها اداء رسالة الاسلام وامانة الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وتحقيق مبدأ الاستخلاف في الارض لعبادة الله عن وعي وبصيرة .

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الاوقاف للدورات التأهيلية التي ينظمها معهد الملك عبدالله الثاني للمستوى التكميلي الثاني والذي يشارك فيها اكثر من 350 اماماً وتعقد في المحافظات عمان واربد وجرش والطفيلة والكرك والزرقاء ومعان والمفرق بحضور أمين عام الوزارة الدكتور محمد الرعود والمفتي العام للقوات المسلحة الدكتور يحيى البطوش .

واضاف وزير الاوقاف ان هدف هذه الدورات هو رفع سوية الائمة العلمية وتمكينهم من اداء رسالتهم على أكمل وجه وتبصير ابناء الوطن بأحكام الشريعة الاسلامية، خاصة في فقه العبادات وفقه المعاملات لتكون العبادة وفق ما أمر الله في كتابه الكريم ووفق السنة النبوية الشريفة .

هذا كما القى المفتي العام للقوات المسلحة الدكتور يحيى البطوش كلمة قال فيها  ان رسالة الاسلام رسالة عالمية شاملة يقوم على حملها العلماء والائمة والوعاظ لإخراج الناس من الظلمات الى النور مبينا ان المسلمين قد اعتنوا بالسنة النبوية الشريفة .

واضاف ان القران الكريم ما زال يُتلى لهداية الناس الى طريق الحق ولنيل سعادة الدارين الدنيا والاخرة، داعيا الائمة والوعاظ والخطباء الى طلب المزيد من العلم مبينا ان الدورات العلمية والشرعية تفتح الباب امام العلماء والوعاظ لبيان احكام الدين واستخلاص الدروس والعبر .

هذا كما قام وزير الاوقاف بافتتاح اعمال الملتقى الخيري الأول الذي اقامه المركز الثقافي الاسلامي في محافظة الزرقاء التابع للوزارة وبمناسبة ذكرى معركة الكرامة والذي أقيم في مسجد الفردوس .

والقى وزير الاوقاف كلمة أكد فيها على الدور الذي تقوم به المراكز النسائية الثقافية التابعة للوزارة في جميع محافظات وألوية المملكة .

ودعا وزير الاوقاف الواعظات الى العمل على ترسيخ قيم الدين الاسلامي الحنيف ، الدين الذي يدعو الى العدل والتسامح والذي يهدف الى سعادة الانسان في الدارين الدنيا والاخرة .

هذا كما القت مديرة المركز الثقافي الاسلامي كلمة قالت فيها ان من اهم اهداف المركز خدمة المجتمع المحلي ونشر الوعي في رحابه مبينة ان نشاطات المركز تمتد وتشمل كل ما ينفع الاسرة كما وضحت ان المركز قام بعقد دورات في التلاوة والتجويد ودورات في مجال الاسعافات الاولية.