وزير الاوقاف يفتتح ملتقى المرشدين الجدد المرافقين لبعثة الحج

 عمان - السوسنة -  أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود ان الوزارة قد استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بموسم حج هذا العام 1436هـ وان جميع البعثات الادارية والارشادية والطبية ستعمل لخدمة الحجاج منذ مغادرتهم أرض الوطن وحتى عودتهم سالمين وعلى مدار الساعة تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله الذي يتابع جميع شؤون الحجاج .

جاء ذلك في الكلمة التي القاها وزير الاوقاف في حفل افتتاح ملتقى المرشدين الجدد المرافقين للحجاج الاردنيين لهذا الموسم 1436هـ والذي سيستمر لمدة ثلاث أيام وذلك في اطار عقد الملتقيات مع المرشدين والاداريين المرافقين للحجاج والهادفة الى تعريف المرشدين بمهامهم وواجباتهم طيلة رحلة الحج وذلك لخدمة الحجاج بأفضل لما تكون الخدمة والرعاية .
واضاف وزير الاوقاف ان جميع بعثات الحج الاردنية ستعمل لخدمة الحجاج الاردنيين مؤكدا على المرشدين المرافقين ضرورة توعية وارشاد الحجاج بمناسك وشعائر الحج ومساعدتهم في رحلة حجهم ، مبينا ان الوزارة قد أعدت مادة علمية لمساعدة المرشدين في توعية الحجاج بأمور الحج .
وبين وزير الاوقاف ان الوزارة قد اعدت برنامجا متكاملا لتوعية الحجاج مشيرا الى انه سيتم عقد محاضرات ودروس توعية ووعظ وارشاد في اماكن سكن الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك في المشاعر المقدسة . 
واشار وزير الاوقاف في كلمته الى ان الوزارة قد قامت في هذا العام ولأول مرة بعقد دورات توعية قبل الحج حضرها جميع الحجاج الذين صدرت لهم تصاريح حج في جميع محافظات وألوية المملكة .
وبين وزير الاوقاف في كلمته ان هدف الوزارة هو حصول الحاج على جميع حقوقه التي تعاقد عليها مع شركة الحج والاستفادة من الخدمات التي اشتراها وتعاقد عليها سواء النقل او السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة او في المشاعر المقدسة مؤكدا ان هدف الوزارة ليس مخالفة الشركات او تغريمها وانما حصول الحاج على حقه كاملا . 
ودعا وزير الاوقاف المرشدين الجدد المرافقين للحجاج الى أن يكونوا خير سفراء لوطنهم وان يعملوا جاهدين لخدمة الحجاج وتوعيتهم وارشادهم . 
هذا وان من الجدير بالذكر انه ستعقد دورة تدريبية للمرشدين الذين سبق لهم الحج وكذلك للبعثة الادارية والطبية والاعلامية وسائقي الحافلات .
هذا وتشتمل هذه الملتقيات على محاضرات متنوعة منها الحج تعريفه وحكمة مشروعيته وانواعه ومهام وواجبات المرشد ومهارات التواصل وفن التأثير ، ومهام البعثات الادارية والطبية .
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة