مشي الأطفال يعزز المناعة

السوسنة - حذر أخصائي علاج طبيعي، الآباء من عدم تمتع الأطفال بالحركة والنشاط، ومن أضرار الخمول، قائلا: إن أضرار عدم الحركة وانعدام ممارسة الأطفال للرياضة أصبحت تظهر نتائجها الخطيرة على جيل كامل من الأطفال.

ويقول أخصائي العلاج الطبيعي المصري، باسل محمود: إن الطفل الصغير لا يختلف عن الكبار، فجسمه وعضلاته تحتاج للمرونة والحركة، وصحته تحتاج للتدعيم وهو ما توفره الحركة والرياضة دون غيرها.
ووفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية، حدد الأخصائي فوائد المشي والرياضة الصحية للأطفال: مشي الطفل نصف ساعة يومًيا أو ممارسته الجري والتمارين الخفيفة يساعد على تعزيز مناعته ضد الأمراض، ويقيه من الإصابة بالأمراض المستعصية والمزمنة.
وأوضح أنها تجنب ظهور الكرش المنتشر بين الأطفال في الوقت الحالي، وتجنب سمنتهم الموضعية، وهو يساعد على ليونة عضلات الطفل، ومرونتها، وتقوية عظامه.
وقال: إنها تسهل نمو الطفل أثناء الليل بشكل طبيعي، فلا يعاني الطفل من ضعف نمو أو قصر قامة، كما يساعد المشي على تمثيل الطعام وامتصاصه بشكل كامل ومثالي، ما يجعل الطفل في صحة ممتازة.
ووفقا للأخصائي، تمد الرياضة الطفل بالطاقة والنشاط وتجنبه الكسل وتجعله طفلاً مختلفًا ومميزًا بين أقرانه، والمشي لمدة نصف ساعة يوميا للطفل يقوي عضلاته ويصبح قويا بين أقرانه واثقاً في نفسه.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة