الأفوكادو ينقص الوزن ويشعرك بالشبع

السوسنة -

 السوسنة - ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن من الفواكه التي تساهم بشكل إيجابي في تخفيض الوزن خاصة تلك الغنية بالألياف فعلى سبيل المثال الأفوكادو يزيد من معدل الأيض ويساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن فقدان الوزن للرجال والنساء، وذلك وفق ما أورده (موقع أخبار مصر).

كذلك، يتضمّن الكمثرى والتفاح، على حد سواء، نسبة عالية من الألياف ويساعد تناول حبة واحدة من أي منهما على الشعور بالشبع لفترة أطول.
أما العنب البري، فيُنصح بتناول كمية منه كونه يتضمن مواد مضادة للأكسدة قادرة على تخليص الجسم من السموم التي تزيد الوزن.
وعن الموز، يقول متخصصون إنه يتضمّن كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على خفض الشهية وينصح به في وجبة الإفطار لتحسين محيط الخصر والجهاز المناعي.
أما الليمون، فاعتبره متخصصون منقيًا ممتازًا للكبد، ويمنع شرب كوب منه مع الماء صباحاً تراكم الدهون، أما الجريب فروت، فيساعد على الشعور بالشبع لزيادة نسبة الماء فيه، فضلاً عن السعرات الحرارية المنخفضة التي يتضمنها، بالإضافة إلى الرمان الذي يقول متخصصون إنه يخفض الشهية ويساعد على التخلص من السموم.
ويبقى أن تناول قطع الفواكه بدلاً من عصرها ينصح به خبراء كونه يساعد على امتصاص السكريات ببطء، وينصح بتناول حصتين منها يوميًا وإضافة بعض البروتين عليها كالمكسرات والبذور.



التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة