وزير الاوقاف لـ امام جماعة الدعوة والتبليغ : التطرف يحاول ان يسود المنطقة

 عمان - السوسنة - اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود على ضرورة تظافر جميع الجهود في رحاب مجتمعنا لبيان اخطار الفكر المتطرف والغلو والارهاب على الافراد والشعوب والدول وضرورة تحصين مجتمعنا وخاصة الناشئة من هذا الفكر الذي يسيء للإسلام وما جاء به من قيم للبشرية جمعاء . 

 
جاء ذلك خلال استقبال وزير الاوقاف الاربعاء  في مكتبه لفضيلة الشيخ عوض عبدالغني امام جماعة الدعوة والتبليغ وعدد من السادة علماء رجال الدعوة بحضور أمين عام الوزارة المهندس عبدالمنعم الحياري . 
 
وبين وزير الاوقاف خلال اللقاء الظروف الخطرة التي تمر بها المنطقة والفكر المتطرف الذي يحاول أن يسود  في المنطقة والذي لا يتفق مع روح الاسلام ومنطلقاته واخلاقه مشيرا الى دور رجال الدعوة والتبليغ في ايصال رسالة الاسلام الصحيحة وتحصين ابناءنا وبناتنا ضد هذا الفكر داعيا الجماعة الى الاسهام بصورة فاعلة في درء الشبهات عن الاسلام وعدم الاساءة له ولبلدنا وامننا وتوجيه الجهود لتدعيم التدين ونشر الفكر الواعي .
 
وحذر وزير الاوقاف من خطورة الانجذاب نحو التشدد في الدين لانه يؤدي الى الانتقال الى التطرف ومن ثم للإرهاب الذي يمارس باسم الدين والذي شوه حقيقة الاسلام الناصعة موضحا في ذات الوقت الى العمل لبيان منطلقات الدعوة الاسلامية وبيان ما جاءت به الشريعة من تشريعات تتفق وفطرة الانسان ومنها حرمة دم المسلم وكرامته وخطر العنف على المجتمعات وكذلك حرمه تكفير المسلم وترويعه . 
 
من جانبه بين فضيلة الشيخ عوض عبدالغني واصحاب الفضيلة الوفد المرافق حرص جماعة الدعوة والتبليغ على أمن البلد واستقراره ونبذهم لكل مظاهر العنف ومخالفة احكام الشريعة ومخالفة ما جاء به القران العظيم والسنة النبوية الشريفة . 
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة