أدعية اليوم الخامس عشر والسادس عشر من رمضان

السوسنة

تتجلى لحظات الروحانية والسكينة، في شهرمضان المبارك، ويتقرب المسلم إلى الله بشتى العبادات كالصلاة والقيام وقراءة القرآن والدعاء.

ومع حلول اليوم الخامس عشر من هذا الشهر الفضيل، تتعاظم الأماني وتصفو القلوب، فيسعى الصائم لطلب الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

قال النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ...".

ومن اجمل الأدعية في اليوم 15 من رمضان:

يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وعلى طاعتك وحسن عبادتك.
اللهم اغفر لي ذنوبي واعف عن زلاتي، ولا تجعل الدنيا آخر همي يا رب العالمين.
يا رب العالمين أسألك باسمك الأعظم يا رحمن يا رحيم، أن تعفوا عنا وتجعلنا ممن غفرت لهم وعتقتهم من النار في هذا الشهر المبارك اللهم آمين.
اللهم استر عورتنا وآمن روعتنا، ولا تردنا إليك إلا وانت راض عنا يا رب العالمين.
يا رب تقبل دعواتنا، واجيبها لنا، واجعل لنا فيها الخير.
اللهم في هذا الشهر المبارك أسألك ألا تؤخذاني فيه بالعثرات، وألا تجعلني فيه عرضَا للبلايا والآفات، واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

أدعية اليوم 16 من رمضان

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل اللهم مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وألوانها.

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربنا ونحن عبادك، ظلمنا أنفسنا، واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا جميعها، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك.