تفاصيل تقشعر الأبدان عن المصري الذي سكب الخمر على القرآن

السوسنة - أثار الشاب المصري سعيد عبد الرازق غضب كبير على مواقع التواصل بعدما أقدم على تمزيق القرآن وسكب الخمر عليه ووصفه بالفاظ بذيئة، تضامنا مع سلوان موميكا الذي حرق القرآن في السويد خلال الأيام الفائتة.

هوية ممزق القرآن

بعد ان ضجت المواقع بمقطع الفيديو المستفز، انتشرت الكثير من الأنباء حول هويته الحقيقية ومكان اقامته، والبلد التي أقدم فيها على فعلته المشينة تجاه القرآن الكريم.

فقيل أنه يعيش في مصر، والبعض الآخر قال انه يقيم في السعودية، وبث الفيديو من هناك، الا ان وسائل الإعلام الروسية حسمت الجدل، وأكدت أن مدنس القرآن شاب مصري يدعي سعيد عبد الرازق، مواليد 1995، هرب من مصر في 2012 بعدما ارتد عن الإسلام، وسافر إلى روسيا ويقيم حاليا في مدينة أوليانوفسك الروسية.

تعرض سعيد للتهديدات بالقتل قبل مغادرته مصر، وناشدت والدته السلطات المصرية لإقناعه بالعودة إلى الإسلام، لكنه هرب من البلاد إلى روسيا.

وبعد هروبه، تزوج عبد الرازق من سيدة روسية وأنجب طفل يبلغ الآن 3 سنوات، لكنها انفصلت زوجته عنه لأنه دون عمل ولن يعود إلى مصر، وأكدت في تصريحاتها ان طليقها المصري حاول اختطاف ابنهما فأبغت الشرطة عنه.

السلطات الروسية تستنكر تدنيس القرآن

نشر ليكسي روسكيخ، حاكم مقاطعة أوليانوفسك بيانا عبر التليغرام، استنكر فيه تدنيس مقدسات المسلمين والإساءة لهم، مؤكدا انه تم توقيفه واتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

وشدد روسكيخ الا ان احترام مشاعر المؤمنين من أهم اولويات روسيا، ومف فعله المصري، جريمة وإرهاب لن يتم السكوت عنه.

إقرأ أيضا: