حد القذف على مشهورة مصرية اتهمت أبنائها بممارسة الفاحشة

السوسنة - أثارت تيكتوكر مصرية الجدل خلال الفترة الماضية، بعد ادعائها قيام أبنائها بممارسة الفاحشة مع بعضهما، وفضحهما بفيديو نشرته عبر حسابها الرسمي، بغرض تحقيق المشاهدات ومكاسب مالية.

وبعد إن قبضت الشرطة عليها بتهمة الاتجار بالبشر واستغلال أطفالها لأجل الشهرة، تساءل البعض حول حكم ما فعلته هذه السيدة، وهل ينطبق عليها حد القذف ورأي الشرع لمثل تلك الأمور.

وبدوره، قال الداعية الدكتور محمد علي، في تصريح خاص لإحدى المواقع، إن قذف المسلم المحصن، دون أربعة شهود يجب عليه حد القذف، مستشهداً بقوله تعالى في سورة النور: "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ".

كما استشهد الداعية بقول ابن كثير إن "هذه الآية الكريمة فيها بيان حكم جلد القاذف للمحصنة، وهي الحرة البالغة العفيفة، فإذا كان المقذوف رجلا فكذلك يجلد قاذفه أيضًا، ليس في هذا نزاع بين العلماء. فأما إن أقام القاذف بينة على صحة ما قاله، رُدّ عنه الحد".

وأكد محمد علي، انه كان ينبغي على هذه السيدة المسلمة ستر الناس، فما بالكم بأولادها، وينبغي أن يقام عليها حد القذف، باعتبارها مجرمة في حق دينها وأولادها، ويجب بحسب رأي الداعية أن تعاقب مرتين، لأنها استغلت أولادها لأجل المال وعلى حساب سمعتهم، ومرة أخرى على القذف بدون بينة.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة