هل الجن هو من يسرق النقود من منازلنا؟

السوسنة - أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الدكتور محمد عبدالسميع، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس" حقيقة قدرة الجن على سرقة الأموال من المنزل.

وجاء حديث أمين الإفتاء، ردا على سؤال أحد المتصلين على البرنامج، والذي أكد انه يعمل باليومية، وعندما ينتهي من العمل يضع النقود الخاصة به في المنزل، ومنذ عام بدأ يلاحظ اختفاء جزءا من المبلغ، وعندما يسأل زوجته أو أبنائه يؤكدون عدم الأخذ منها، فهل اختفاء النقود بسبب الجن؟

وقدم عبدالسميع، نصيحته للمتصل بوضع النقود في مكان آمن بغرفته، أو بأحد الأدراج، واغلاقه بإحكام والاحتفاظ بالمفتاح، لأن اختفاء أمواله ليس له علاقة بالجن، وممكن أن يكون أحد أفراد عائلته المسؤول عن ذلك، لكنه لا يعترف في الحقيقة.

وأكد أمين الفتوى، أنه يوجد سبب حقيقي لاختفاء النقود، سوى ان يكون أحد الأشخاص من العائلة يأخذها، ولا يوجد شيء آخر بخلاف ذلك.

يذكر أن أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، مبروك عطية، قد أكد أن الجن لا يملك إلا الوسوسة، ولا يمكن أن يسرق أو يعاشر امرأة أو يتزوج من جنسنا، مستشهدا بقوله تعالى: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، من شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ».