هل تريد الأجر والثواب في رمضان؟ عمرو خالد يكشف السر

السوسنة - كشف الداعية، الدكتور عمرو خالد، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، عن أفضل شيء يفعله العبد ليدخل به شهر رمضان المبارك.

التقوى قبل الدخول في شهر رمضان

وأشار خالد، أن شهر رمضان هو شهر التقوى والجزاء، لذا على العبد ان يدخل الشهر المبارك وهو من المتقين، مستشهدًا بقوله تعالى في سورة البقرة: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

وأضاف خالد، قد تسقط فريضة الصيام عندما يصوم العبد، ولكن السؤال: "هل اتقيت الله؟"، فالعبد يستحق الجزاء عن الصيام، وحصد الثواب والعتق من النار وإستجابة الدعاء وبلوغ ليلة القدر، عندما يصل إلى الهدف الذي وضعه الله تعالى وهو الوصول إلى التقوى.

 التوبة قبل الدخول في شهر رمضان

وأضاف الداعية، أن أفضل عمل يستعد به العبد لدخول رمضان هو التوبة والرجوع عن الأخطاء والذنوب التي كان يقترفها، مؤكدًا أن التوبة مدخلها الحب وليس الخوف، مستشهدًا بقوله تعالى في سورة التوبة: "أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".

وقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله يفرح بتوبة عبده"، فباب التوبة عن الذنوب والمعاصي مفتوح في أي وقت، وفرصة العبد التوبة الآن قبل الدخول في شهر رمضان، فيكون من التائبين المتقين.

شروط التوبة

ذكر عمرو خالد شروط التوبة، وهي:

- الإقلاع عن الذنب.

- الندم على الذنب الذي فعلته.

- العزم على عدم العودة.

إقرأ ايضا:





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة