هل حرّم ذاكر نايك كرة القدم؟

السوسنة -

السوسنة - بعد ان وصل الداعية الاسلامي الهندي ذاكر نايك إلى قطر، تباينت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض، وانتشر مجموعة من الفيديوهات التي تم الترويج لها من قبل البعض.

اذ نشر البعض فيديو يوثق دخول بعض الأشخاص للإسلام على يد ذاكر نايك، وقيل انه فيديو حديث يعود الى جماهير كرة القدم في قطر، لكن في الواقع هو فيديو قديم يعود لسنوات سابقة.

كما نشر البعض فيديو آخر لنايك يحرم فيه لعب كرة القدم والاحتراف الدولي، واعتبروا ان الفتوى تناقذ ما فعله الداعية مؤخرا في قطر، لكن في الحقيقة انه تم اقتطاع الفيديو من سياقه، وتحريف معناه، فهل بالفعل حرم نايك احتراف كرة القدم؟.

الفيديو يحمل فتوى نقلها نايك عن الشيخ محمد بن إبراهيم الذي حرم احتراف كرة القدم لكنه جاء مقطعا، لأن ذاكر اكد انه لا يحق لأحد ان يفتي بحل أو حرمة كرة القدم إلا إذا درس تفاصيل هذه الرياضة.

وكان الشيخ محمد بن إبراهيم، قد حدد تحريم كرة القدم إذا تعارضت مع الشريعة الإسلامية ككشف العورة او اضاعة الصلوات والعنف والتطرف، ليؤكد نايك أنه يتفق كثيرًا مع ما قاله الشيخ في هذه المحددات، ولكن ليس بشكل كامل.

وأشار الداعية الهندي، أن المسلم يستطيع لعب كرة القدم مع تغطية عورته في المباريات، ويلتزم بمواعيد صلاته، وأكد ان لديه الكثير من الأصدقاء الذين احترفوا اللعبة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع