هل العلاقات الغرامية عبر الانترنت محرمة شرعا؟

السوسنة -

السوسنة - تتزايد علاقات الحب عبر الإنترنت يوم بعد يوم بسبب شعبية مواقع التواصل في جميع أنحاء العالم، حيث يعتبر الأشخاص ان اقامة علاقة عن بعد أكثر سهولة، وان بإمكانهم اختيار الأفضل دون الحاجة للخروج من المنزل.

ولكن السؤال، ما حكم إقامة علاقات غرامية على الإنترنت أو على الهاتف؟
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) النور/21، ويقول تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ . وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ) النور/ 30-31.

تعتبر اقامة العلاقات الغرامية خارج نطاق الزوجية حرام شرعاً، لأنها وسيلة لارتكاب الفواحش، كما ان تصفح مواقع التعارف، والمواقع الإباحية من أعظم المفاسد التي تؤدي إلى المحرمات، والانخراط في علاقات محرمة، نهاها الله تعالى.

وتزداد هذه الحرمة على المتزوجين، لما يترتب عليها من زعزعة استقرار للأسرة وللحياة الزوجية، وانعدام الثقة بين الزوجين، فعلى من وقع في تلك المعاصي التوبة والاستغفار، وعلى الزوجة أن تنصح زوجها بالحكمة والموعظة الحسنة، لاجتناب الخوض في أعراض الناس وحرماتهم، وتسعى في إعفافه عن الوقوع في المحرمات.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة