أدعية آخر ليلة من شهر شعبان

السوسنة - شهر شعبان هو أحد أشهر التقويم الهجري الذي يقع في الترتيب الثامن، وسمي بهذا الإسم لأن العرب كانوا يتشعبون للحرب بعد امتناعهم وقعودهم عنه في شهر رجب احد الأشهر الحرم التي حرم فيها الله القتال، ومن الأعمال المستحبة في شهر شعبان: الإكثار من قراءة القرآن وتدبرها، والتوبة النصوحة والابتعاد عن المعاصي والذنوب والآثام،  قيام الليل والصلاة والإكثار من الدعاء، الإكثار من الذكر والاستغفار والتسبيح.

أما آخر ليلة من شعبان فلها فضائل عظيمة، وهناك أدعية مستحبة يتم التضرع الى الله بها في هذه الليلة، ومنها:

- اللهم هذا الشهر المبارك الذي انزل فيه القرآن وجعل هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان قد حضر فسلمنا فيه وسلمه لنا وتسلمه منا في يسر منك وعافية يا من أخذ القليل وشكر الكثير اقبل منا اليسير اللهم إني أسألك أن تجعل لي الى كل خير سبيلا ومن كل ما لا تحب مانعا يا ارحم الراحمين يا من عفا عني وعما خلوت به من السيئات يا من لم يؤاخذني بارتكاب المعاصي عفوك عفوك عفوك يا كريم.

- الهي أنت من حلمك تعصى ومن كرمك وجودك تطاع فكأنك لم تعص وأنا ومن لم يعصيك سكان أرضك فكن علينا با الفضل جوادا وبالخير عوادا يا أرحم الراحمين وصلى الله على محمد واله صلاة دائمة لا تحصى ولا تعد ولا يقدر قدرها غيرك يا أرحم الراحمين.

- اللهم أبقني خير البقاء وأغنني خير الفناء على موالاة أوليائك ومعاداة أعدائك والرغبة إليك والرهبة منك والخشوع والوفاء والتسليم لك والتصديق بكتابك واتباع سنة رسولك.

- اللهم ما كان في قلبي من شك أو ريبة أو جحود أو قنوط أو فرح أو بذخ أو بطر أو خيلاء أو رياء أو سمعة أو شقاق أو نفاق أو كفر أو فسوق أو عصيان أو عظمة أو شيء لا تحب فأسألك يا رب أن تبدلني مكانه ايمانا بوعدك ووفاء بعدك ورضا بقضائك وزهدا في الدنيا ورغبة فيما عندك وأثرة وطمأنينة وتوبة نصوحا أسألك ذلك يارب العالمين.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة