إعلامي يكذّب معجزة الإسراء والمعراج ويثير الجدل

السوسنة -

 السوسنة - بعد تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى المثيرة للجدل، حول "الإسراء والمعراج"، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم السبت، بيانا عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، للردّ عليه، وأكد  انه سيتم اتخاذ الإجراء القانوني، بسبب ما أثير في برنامج (حديث القاهرة) الذي يقدمه الأستاذ إبراهيم عيسى، في حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس، حيث طالب المجلس بالإبتعاد عن القضايا التي تثير فتنة في المجتمع.

كما أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى، في بيان، أصدره اليوم السبت، أن "الإسراء والمعراج" من مُعجزات رسول الله ﷺ المُتواترة، مُحاولات الطّعن بالصحابة، والتشكيك في عدالتهم، جُرم محرَّمٌ، وجَرْأةٌ مُستهجَنَة ومرفوضة، لدى الأمة الإسلامية التي لا تقبل المساس بالرسول.

يذكر ان الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، قد أثار الجدل بتصريحاته خلال برنامجه “حديث القاهرة” الذي يذاع على قناة القاهرة، بعد وصف معجزة المعراج بأنها مجرد قصة وهمية، مؤكدا أنه لم يكن هناك  أي معراج وأن ما ورد عبارة عن قصة وهمية، في كتب السيرة والتاريخ.

ورغم الهجوم الذي تعرض له، دافع المخرج المصري خالد يوسف عن إبراهيم عيسى، عبر صفحته على الفيسبوك، وأكد انه لم ينكر الاسراء والمعراج، وقال: "الرجل ببساطة قال إن هناك مدارس فقهيه كثيرة أنكرت المعراج وليس الإسراء باعتبار أن القرآن لم يذكر المعراج، لهذا فهناك اختلاف عليه".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع