المؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة يختتم أعماله في الرباط

السوسنة - في سبيل تفعيل حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة في العالم الإسلامي، اعتمدت الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة، في ختام أعمالها مساء الخميس بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- بالعاصمة المغربية الرباط، عددا من الوثائق والمشاريع. 

 
 
وحث الدول الأعضاء على استكمال تعيين نقاط اتصال للمكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة، وتقرير المدير العام حول جهود الإيسيسكو في مجال البيئة والتنمية المستدامة بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة، وتضمنت المشاريع والوثائق تقرير الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة.
 
واعتمد المؤتمر تقريرا عن جهود الإيسيسكو في الدورة 22 لمؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية والإعداد للدورة 23 للمؤتمر، وتقريراً حول (مراحل إنشاء مجلس منظمة التعاون الإسلامي للمياه واختصاصاته).
 
ودعا المؤتمر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والإيسيسكو إلى تنسيق العمل المشترك في مجال المياه لدعم عمل المجلس في ضوء "استراتيجية التدبير المتكامل للموارد المائية في العالم الإسلامي"، و"رؤية منظمة التعاون الإسلامي بشأن المياه حتى عام 2025 ".
 
واعتمد المؤتمر التقریر عن التقدم بشأن إنشاء الأكادیمیة الإسلامية للبیئة والتنمیة المستدامة، وتقريراً عن (جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي).  
 
ووافق المؤتمر على إضافة فرع خامس حول "تكريم أفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة" إلى الفروع الأربعة لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي.