تفسير رؤية القمر بدرا في المنام

السوسنة - ومن رأى ان القمر يكلمه فسوف يظفر بالرئاسة ، وان رأت الحامل ان القمر وقع في حجرها فسوف تلد صبيا ، ومن رأى ان القمر والشمس يسجدان له فوالديه راضيان عنه ، واذا ما انشق القمر فهذا هلاك الملك او الوزير ، او يدل ذلك على ظهور اية من آيات الله ، وقد يدل القمر على النديم او الانيس .
وقد يدل القمر على الحلف والقسم او على الشفاء من اوجاع العين ، واذا ما شوهد القمر بدرا في ليالي الهلال دل ذلك على الشيء الصالح ، ومن رأى القمر في برج الحمل فذلك دليل صالح لمقابلة الاكابر ، ومن رأى القمر في برج السرطان فذلك صالح للزواج .
ومن رأى القمر في برج الحوت فذلك جيد لعقد المبايعات والالوية ، ومن رأى النجوم والقمر والشمس مجتمعة في موضع فلكها فكلامه مقبول عند الملك والا كانت مصيبة عليه .
 
وقال ابن سيرين في شر رؤية القمر في المنام :
 
ان القمر في المنام قد يكون رجل كذاب ، وان رأت امرأة ان القمر قد وقع في دارها وقد اخذت منه شيئا ولفته في قطعة قماش فستلد ولدا وسيموت ، ومن رأى القمر سائرا امام الشمس فسوف ينقلب الوزير على الملك ، ومن رأى القمر قد سقط على الارض فستموت امه ، ويعتبر القمر والشمس والدان .
ومن رأى صورة وجهه في القمر فسوف يموت ، وان رأى ملكا ان القمر قد اظلم فسوف تؤذيه رعيته ، اما المريض اذا رأى القمر فسوف يموت ، ومن رأى غياب القمر وراء السحب فهذا دليل على ذهاب المال او المرض .
ومن رأت ان القمر في المكان الذي لا تستطيع الوصول اليه فسوف تتوق الى الولد الذكر ولاتظفر به ، ومن سجد للقمر او للشمس فسوف يرتكب اثما عظيما او يطيع وزيرا او ملكا في الباطل ، واذا ظهر القمر في صورة رجل من اراذل القوم فسوف يعزل الوزير .
وقد يدل ذلك على امراض البرودة والرطوبة ، حيث تشير الشمس الى الحرارة ، وقد يشير القمر الى لعب القمار ، ومن رأى القمر في برج الثور وكان ينوي السفر بالبر كان ذلك شيئا سيئا ، ومن رأى القمر في برج الجوزاء دل ذلك على شيء مذموم لاقتناء العبيد وصالحا لشراء البهائم .
ومن رأى القمر في برج الاسد فسوف يكون مذموما في الشراكة واختلاط المال ، ومن رأه في برج الميزان كان شيئا سيئا ، ومن رأى القمر في برج العقرب كان ذلك جيدا للحمام وسيئا للسفر ، ومن رأى القمر في برج القوس فذلك سيئا لزراعة الاشجار ، ومن رأى القمر في برج الجدي كان هذا سيئا لوضع الاساس .
ومن رأى القمر في برج الدلو فذلك سيئا لتنفيذ اي شيء ، ومن رأى ان القمر والشمس عن شماله ويمينه وامامه وخلفه فذلك يعني الخوف والهزيمة والمصيبة .