السديس يرعى افتتاح ملتقى إمام الدعوة القرآني

السوسنة -  رعى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المشرف العام على مؤسسة مجمع إمام الدعوة، الشيخ د. عبدالرحمن السديس، حفل افتتاح ملتقى «إمام الدعوة القرآني الرابع لأئمة الحرمين»، في مجمع إمام الدعوة.

 
وفي مستهل اللقاء، تحدث الشيخ السديس عن فضل هذه اللقاءات والفعاليات، وأن الإسلام أولى الشباب كامل العناية والاهتمام والرعاية لأنهم قلب الأمة النابض وشريانها المتدفق عطاء ونماء، مضيفاً أن بلادنا -حماها الله-، بذلت كافة الوسائل لحماية الشباب من التطرف والإرهاب، وانطلاقاً من هذا النهج السديد، نظمت مؤسسة مجمع إمام الدعوة بمكة المكرمة، بالتعاون مع وزارة التعليم، مسابقة حماية الشباب من التطرف، وقد تم تعميم المسابقة على جميع جامعات ومدارس المملكة، مستهدفة أكثر من سبعة ملايين من الطلاب والطالبات.
 
ثم تحدث رئيس اللجنة العلمية للملتقى الشيخ د. حسن بخاري، عن أهداف هذا الملتقى الذي يسعى لخدمة القرآن الكريم وأهله، وتعزيز منهج الوسطية والاعتدال، وتفعيل رسالة المسجد في مواجهة الغلو والتكفير، وبيان شبهات الفئات الضالة، وحماية الشباب والناشئة، وتكثيف دور العلماء وطلاب العلم للتصدي لهذه الأفكار الهدامة، وغيرها من الأهداف المهمة.
 
وقال الأمين العام على المسابقة المحلية والدولية الشيخ د. منصور السميح: إن المملكة هي الرائدة دائما في مجال خدمة كتاب الله الكريم، بإقامة المسابقات الدولية والمحلية وتكريم حفظة كتاب الله والاهتمام بهم والحرص على نشأتهم نشأة سوية، بعد ذلك تم تكريم الفائزين الأوائل في المسابقات.