رصد الإسلاموفوبيا يرحب بتغريم برلماني فنلندي محرض ضد المسلمين

السوسنة -  رحب مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية بتغريم نائب برلماني فلندي بسبب تحريضه ضد المسلمين على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك".

 
وأضاف المرصد أن إحدى المحاكم الفنلندية فرضت غرامة على النائب البرلماني عن حزب الفنلنديين القومي، تيفو هاكارينن، بعد نشره تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يدعو فيها إلى "فنلندا خالية من المسلمين".
 
وأوضحت المحكمة في حيثياتها أن "الأمر يرقى إلى كونه تحريضًا ضد مجموعة عرقية"، لذا فرضت المحكمة الجزئية وسط فنلندا غرامة قدرها 1160 يورو على هاكارينن.
 
كان النائب كتب في تدوينته إنه "ليس كل المسلمين إرهابيين لكن كل الإرهابيين مسلمون"، تعليقًا على هجوم بشاحنة في فرنسا في يوليو من العام الماضي مما أسفر عن مقتل 86 شخصًا.
 
وقال حزب الفنلنديين القومي الذي ينتمي إليه النائب إنه سيبحث الشهر المقبل العقوبات السياسية التي يمكن أن توقع عليه، ومن المعروف أن الحزب، الذي كان يسمى سابقًا باسم "الفنلنديين الحقيقين"، معروف بتعصبه القومي وآرائه المتشككة تجاه الاتحاد الأوروبي ولكن خفف من خطابه العنصري بعد انضمامه لتحالف من ثلاثة أحزاب شكلت الحكومة في فنلندا عام 2015.