اغتيال الداعية الإسلامي الفلبيني نوح كابارينو

السوسنة - توفي فجر الأحد الداعية الإسلامي الفلبيني المميز نوح كابارينو، بالعاصمة الفلبينية مانيلا متأثرا بإصابته بطلق ناري في رقبته من أحد المجهولين أثناء إمامته للناس في مسجده.
 
نوح كابارينومن الدعاة المميزين بالفلبين وله جهود كبيرة في دعوة النصارى في أنحاء الفلبين كلها، لا يكل أو يمل في التنقل ونشر الإسلام في بلاده.
 
أسلم في السعودية وتعلم الإسلام حتى أصبح من الدعاة المميزين؛ وأسلم على يديه المئات من الفليبينين في المملكة السعودية والفلبين، وله مشاركة فعالة في الإذاعة في بلده.
 
يذكر أن مدينة زانبونغا الفيلبينية شهدت العام الماضي محاولة اغتيال الشيخ عائض القرني، بعد خروجه من إحدى محاضراته فيها والتي شهدها عشرات الآلاف، ما أفرز عن إصابات خطيرة في جسده بطلقات مسدس الجاني، الذي أثبت التحقيقات الفلبينية الرسمية فيما بعد أن له علاقة بإيران.
 
كما تجدر الإشارة إلى عددا كبيرا من علماء الأمة الإسلامية ودعاتها خصوصا في البلدان آسيوية وغير العربية، تعرضوا ويتعرضون لحملات تصفية واغتيال واسعة، كما الأمر في بعض الدول العربية وما الشيخ نادر العمراني عنا ببعيد في ليبيا؛ وتشارك في هاته الاغتيالات جهات متنوعة بدء بالحقد الصهيوني والصليبي، والشيوعي والرافضي، ومرورا بعملاء الغرب ووكلائه، ووصولا إلى الفكر المدخلي حديثا.