74 ألف حاج من الدول الأفريقية غير العربية يغادرون إلى أوطانهم

السوسنة - بلغ إجمالي عدد حجاج الدول الأفريقية غير العربية المغادرين من مكة المكرمة في طريق عودتهم إلى أوطانهم حتى مساء السبت 74.859 حاجًا من أصل 163.142 حاجاً أدوا فريضة حج هذا العام 1437هـ في يسر وسهولة.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية المطوف رامي بن صالح لبني، أن المؤسسة عبر مكاتب الخدمة الميدانية والقطاعات المعنية العاملة بالمؤسسة تتابع باهتمام بالغ وعلى مدار الساعة الإجراءات المتعلقة بسير الخدمات المقدمة للحجاج الذين لم يحن موعد مغادرتهم حتى الآن، وفق الجداول الزمنية المحددة لذلك. مشيراً إلى أنه لم تسجل ولله الحمد أي ملاحظات حتى الآن، سواء من قبل الحجاج أو مكاتب الخدمة الميدانية.
 
بدوره، أوضح عضو مجلس الإدارة والمشرف على مركز المعلومات والحاسب الآلي بالمؤسسة المهندس بندر خياط، أن مركز المعلومات والحاسب الآلي بالمؤسسة مستمر في تسجيل التحديثات والمعلومات المتعلقة بعملية التفويج عبر المنافذ، ومتابعة جدولة مغادرة الحجاج وفق خطة الرحلات المعدة لهم مسبقًا. مبيناً أن المركز يقوم بمتابعة أعمال المغادرة للحجاج عبر المسار الإلكتروني من خلال فريق متكامل بالدعم الفني والرد على استفسارات مكاتب الخدمة في حالة وجود استفسارات أو المساعدة في حال استخدام نظام المغادرة بفريق عمل متخصص.
 
وأشاد خياط بالجهود التي بذلت، لاسيما برنامج التفويج الإلكتروني الذي نفذته وزارة الحج والعمرة، بوصفه واحداً من أبرز النجاحات التي سجلت هذا العام.