الجالية الإسلامية في ألبانيا تفتتح المسجد السادس تواليا

 فتتحت الجالية الإسلامية في ألبانيا مسجدًا جديدًا بمدينة "بيرات" عاصمة "مقاطعة بيرات" جنوب وسط ألبانيا، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات وممثلي المؤسسات الإسلامية.

 

وترأس الحضور رئيس الجالية الإسلامية السيد "Bujar Spahiu"، ومفتي مدينة "بيرات" والسيد "Gramoz Blliku" مفتي مدينة "لوشنيه"، ورئيس مؤسسة الامتنان، بالإضافة إلى العشرات من المسلمين.

 

وبصفته مفتي مدينة "بيرات" وجَّه الشكر إلى جميع رئيس الجالية الإسلامية والمسؤولين والحضور، مشددًا على أهمية المسجد الجديد بالنسبة لسكان مدينة "بيرات"، وتحديدًا مسلمي قرية "بيناج" ويأمُل في استغلاله على أكمل وجه.

 

وأكد السيد "Bujar Spahiu" أهمية دعوة الناس للحضور إلى المسجد والصلاة والمشاركة في أنشطة المركز الثقافية والإسلامية، سعيًا إلى تفعيل دور المسجد في الارتقاء بمستوى المسلمين في مدينة "بيرات".




وفي ختام الحفل اصطف المشاركون في افتتاح المسجد لأداء صلاة الظهر خلف مفتي مدينة "بيرات"، ليتم اصطحاب الجميع بعدها في جولة داخل المسجد.

 

يشار إلى أن رئيس الجالية الإسلامية في ألبانيا كان قد افتتح في وقت لاحق المركز الثقافي الإسلامي في مدينة "لوشنيه" وسط غرب ألبانيا، وفي وقت سابق قام نائب رئيس الجالية المسلمة في ألبانيا السيد "Taulant Bica" بافتتاح مسجد في مدينة "بجين" الواقعة في مقاطعة إلباسان وسط ألبانيا بعد انتهاء أعمال الترميم، وذلك بحضور مفتي مدينة "بجين"، وعدد من الشخصيات الإسلامية المهمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجالية الإسلامية في ألبانيا "Bujar Spahiu" كان قد افتتح مؤخرًا 3 مساجد مختلفة في قرية "Arrameras" الواقعة بمنطقة "Fushë-Krujë"، وقرية "Peza e Vogel" بمدينة "تيرانا" عاصمة "ألبانيا"، وقرية "Suç" إحدى قرى مقاطعة "ديبر" شمال ألبانيا





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة