المغامسي متغزلا بالملكية قائلا الاقرب الى شعوبنا

 السوسنة اسلام- قال الداعية صالح المغامسي في أحدث ظهور له على قناة ام بي سي من برنامج "الأبواب المتفرقة" ، إن "انتقال السلطة بهذه الطريقة، لا شك أن له الكثير من الدلائل، من أولها وإن كان هذا من طرف خفي، أن الشعوب العربية أقرب إليها النظام الملكي في الاستقرار والسكينة واليسر في انتقال السلطة كما حدث في سلطنة عُمان الشقيقة".

 
 وتابع بأن "النظام في سلطنة عُمان في تسلسل انتقال الحكم كان بينا واضحا لا يدفع إلى الريبة ولا يحيل على الشك ويعين الخلف على أن يأخذ عن السلف ويسلم له الجميع".
 
 
وأضاف "رأينا إعلان رئيس المحكمة العليا ومجلس الدفاع ومجلس الشورى وأفراد الأسرة الحاكمة في عُمان توافقهم على ما كتبه السلطان قابوس في وصيته بأن يكون هيثم بن طارق خلفا له، وهذا له دلالة كبيرة جدا". 
واوضح المغامسي ان هذه الطريقة تساعد على الحفاظ على الاستقرار وهي متبعة  في كثيرمن لدول العربية وبحسب المغامسي، فإن "الدلالة في شعب عُمان نفسه، يعني أن الشعب العماني فيه رقي وفيه حضارة وقدرة على التعايش والتقبل وهذا من أسباب بقاء الشعوب وأسباب نمائها وهذه هي الحضارة والثقافة بمعناها الحقيقي".
 
 وكان المغامسي قد تغزل بالطريقة والمرونة التي انتقلت  فيها السلطة في سلطنة عمان بعد فاةالسلطان قابوس بن سعيد الى ابن عمه السلطان هيثم نظرا لعدم وجود اخ أو ابن له .


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة