ما تفسير رؤية الطيور في المنام ؟

 السوسنة اسلام - رات فتاة في منامها انهاتمسك طيرا وان مجموعة من الطيور تطير حولها ، استيقظت وقد حيرها هذا المنام فقررت ان تستفتي فيه احدا من المتخصصين وكان الجواب : 

لرؤية الطيور في المنام تفاسير كثيرة منها : 
يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الطيور في المنام تدل على تحقيق الأحلام وعلى الحصول على الخير والسعادة والهناء.
إذا رأى الشخص في منامه أن الطيور تصيح بشدة في مكان ما فإن ذلك يعد من الأشياء الغير محمودة حيث أنه يدل على وفاة أحد الأشخاص المقيمين في هذا المكان.
إذا رأى الرجل في منامه أنه يحمل الطيور على ظهره دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من مشاكل كثيرة ومن متاعب كثيرة خلال الفترة القادمة.
إذا رأى أنه يحمله في يده دل ذلك على الخير الكثير وعلى المال الكثير. 
كذلك يقول النابلسي، إذا شاهد الشخص الطيور المجهولة في منامه فإن هذه الرؤية تدل على موت الرائي، أما في حال رؤية الطيور تقوم بالتقاط الدود من الأرض فإن هذه الرؤية تعني وفاة أحد أقارب الرائي.
إذا شاهدت في منامك أن الدود يقف على رأسك يعني سفرك إلى مكان بعيد، ورؤية الطيور المائية أو أي من أنواع الطيور تسبح في الماء يعني الخير الكثير ويعني الحصول على ترقية أو منصب قد طال انتظاره.
رؤية تناول لحم الطيور تعني حصول الشخص الرائي على الكثير من الأموال، ورؤية وقوع الطائر بين يديك أو هبوطه من السماء إليك فإن هذا يعني مال كثير.
رؤية صيد الحمام تعني الخلاص من الهم والغم وتفريغ الكرب، ولكن رؤية قذف الحمام بالحجارة تعد من الرؤى الغير محمودة وتعني أن الرائي يخوض في أعراض النساء ويقذفهم بما ليس فيهم.
رؤية دخول سرب من الطيور إلى المنزل تعني وجود مجموعة من الأشخاص المتطفلين في حياة الرائي والذين يسعون لاقتحام حياته الشخصية، أما رؤية هجوم الطيور عليك يعني عدم الثبات على العقيدة
رؤية ريش الطيور هي من أفضل الرؤى والتي تعني حصول الرائي على الكثير من الأموال عن قريب دون بذل الكثير من الجهد أو التعب في الحياة، وكذلك رؤية عش الطيور يعني حصول الرائي على فرصة عمل جديدة يحقق من خلالها الكثير من الأموال والمنافع.
رؤية الطيور الملونة والزاهية في المنام تعني سماع الكثير من الأخبار السارة والسعيدة، وتعني تغيير حالة الشخص الرائي إلى الأفضل.
إذا شاهدت في منامك أنك تقوم بحمل الطيور على ظهرك فإن هذه الرؤية تعني الهموم والمشاكل الكثيرة في حياة الرائي، أما وقوف الطيور فوق رأسك تعني تحقيق منفعة عظيمة والحصول على هدف تسعى إليه.
رؤية الطيور الجارحة في المنام مثل الصقر أو النسر تعني قوة الشخص الرائي، ولكن إذا شاهد أنه يتناول لحهم يعني إصابة مال كثير من شخص عدو لك.
 
يقول ابن سيرين، أن رؤية ريش الطيور في المنام تدل على النعم الكثيرة وعلى الأموال الطائلة التي سوف يحصل عليها الشخص.
إذا رأى الرجل أنه يتناول لحم الطير الشهي دل على ترقية في العمل وعلى كسب مزيد من المال بطريقة حلال.
يؤكد ابن سيرين، انه حينما يرى الحالم في منامه أن الطيور قد هجمت عليه فهذه الرؤية تؤكد أن الرائي بحاجة إلى الثبات على دينه لأن الحلم يوضح أن عقيدة الحالم مزعزعة ولا يتمتع بدرجة يقين كبيرة في الله.
أما لو حلم الرائي بأن الطيور الكثيرة اقتحمت منزله فهذا دليل على تدخل العديد من الأشخاص في خصوصياته خلال الفترة القادمة وهذا ما سيسبب له الكثير من القلق والضيق.
إذا رأى الرجل أنه يقوم بالسباحة مع الطيور في منامه دل ذلك على أنه سوف يسافر بعيداً عن اهله وسوف يحقق منافع كثيرة من وراء السفر.
 
 
إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بقذف الطيور بالحجارة وخاصة طير الحمام دل هذا على أن الشخص الرائي يقوم بالخوض في سمعة وشرف السيدة، وتدل هذه الرؤية ايضاَ على أن هذا الشخص يعاني من مشاكل كثيرة.