علماء دخلوا الإسلام والسبب….

السوسنة  - هبة ربيع - يُعتبر العلماء أكثر الناس تفكرا وبحثا عن أسرار الكون والمخلوقات ويسعون لتفسير الظواهر الخفية والغامضة. 
 
والقرآن الكريم يحتوي على الكثير من الإعجازات العلمية التي لا يمكن ان تصدر الا عن خالق يعرف كل أسرار الكون وليس عن إنسان عاش قبل اكثر من 1400 سنة ولم يكن يمتلك اجهزة او ادوات تمكّنه من تفسير الظواهر العلمية، لهذا كان دخول الكثير من العلماء الى الإسلام بسبب الإعجاز العلمي التي تحتويه ايات القرآن والذي تمكنوا من إكتشاف هذه الحقائق والظواهر بوقت متأخر بعد البحث بأجهزة متطورة. 
 
ومن هؤلاء العلماء الذين دخلوا الإسلام بسبب ما قدّم لهم القرآن من اثباتات علمية: 
 
- جاك كوستو : عالِم البحار : إكتشف وجود برزخ وهو حاجز بين البحرين تتجلى الظاهرة التي تتحدث عنها الآيات السابقة في عدّة مواقع حيث تلتقي مياه البحر الأحمر مع المحيط الهندي في مضيق باب المندب، ومياه البحر الأبيض المتوسّط مع البحر الأسود في مضيق البسفور، كما تلتقي مياه البحر الأبيض المتوسّط مع المحيط الأطلسي عند مضيق جبل طارق. 
 
وذلك يتوافق مع قوله تعالى " مرج البحرين يلتقيان * بينهما برزخ لا يبغيان، ( الرحمن 19-20 )
 
- روبرت غيلهم:  عالم أجنة إسرائيلي إكتشف بعد الدراسة والبحث ان الرجل تزول بصمته بعد 3 أشهر وذلك يفسر لماذا جعل الله عدّة المرأة 3 اشهر
 
- البروفيسور الأمريكي بالمر:  أعلن إسلامه في مؤتمر الشباب الإسلامي في الرياض بعدما وردت في المؤتمر الآية الكريمة 
 
" أَوَلَمْ يَرَ الَّذِيْنَ كَفَرُواْ أَنَّ السَّمَوَاْتِ وَ الأَرْضَ كَاْنَتَاْ رَتْقَاً فَفَتَقْنَاْهُمَاْ"  الأنبياء3.
وكان قد إكتشف العلماء أن الكون كان سحابة دخانية غازية هائلة ومتلاصقة ثم تحولت الى ملايين النجوم في السماء
 
 
- العالم الفرنسي موريس بوكاي : والذي عاش ببلاد المسلمين 10 سنوات قام فيها بالبحث عن اسرار الإسلام، وكانت الآية التي تتحدث عن غرق فرعون سبب في إسلامه.. 
قال تعالى "فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية .. وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون '" يونس 92 ..ففرعون مات غريقا ونجت جثته لتبقى عبرة للناس.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة