داعية سعودي : تحرير المسجد الأقصى ليس واجبًا شرعيًا

السوسنة  -  أثار الداعية السعودي "بدر العامر" موجة من الجدل والانتقاد ، بسبب قوله إن المسلمين غير مأمورين شرعا بتحرير فلسطين ومن ضمنها المسجد الأقصى، باعتبار تحريرها يقع تحت بند أن "الإنسان ليس مأمور شرعا بفعل ما لا يطيق ويستطيع".

وقال "العامر" عبر "تويتر" ردًا على سؤال أحد المتابعين: "هل يجب علينا شرعا تحرير فلسطين؟.. سؤال للمناقشة الفقهية في باب السياسة الشرعية".
 
وأمام ردود أفعال الناشطين من عدة دول عربية، قال "العامر": كل مرة يحاسبوننا ويخونوننا لأننا خذلنا فلسطين.. بالعربي لست مأمورا شرعا بفعل ما لا أطيق وأستطيع".
 
بالعكس هذا وقته الطبيعي ، أما ما يمر بغزة فالناس تنفعل وتظن انه نهاية المطاف ، تتدخل الدول ، يقف القصف ، يمر اسبوع ، ينسى الناس ، ثم يتلفتون للبحث عن قضية أخرى .. وكل مرة يحاسبوننا ويخونوننا لأننا خذلنا فلسطين .. بالعربي لست مأموراً شرعاً بفعل مالا أطيق واستطيع .
 
وفي ظل تصاعد الهجوم ضده، أكد "العامر"، في تعليق آخر: "ليس عند المسلمين قدرة للتحرير، والأوامر الشرعية كافة منوطة بالاستطاعة ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها.. وعليهم الإعداد لذلك حتى يتمكنوا من تحرير أرضهم".
 
يعني تقول : ليس عند المسلمين قدرة للتحرير ، والأوامر الشرعية كافة منوطة بالاستطاعة ، ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها .. وعليهم الإعداد لذلك حتى يتمكنوا من تحرير أرضهم .
 
وشن "العامر"، هجوما على المقاومة، وحركة "حماس"، في معرض رده على الناشطين، حين قال: "كيف بهؤلاء أن يوفقهم الله في مساعيهم وهم ظلمة لا ينصفون.. وأفعالهم مزيدات وحماقات وخاصة حماس".
 
وتابع: إضافة إلى ذلك السعودية لم تقصر فيما تستطيع لا في التاريخ ولا في الحاضر ، أكبر دولة أسهمت مالياً وسياسياً في نصرة القضية ، ومع ذلك يناصبونها العداء ، كيف بهؤلاء أن يوفقهم الله في مساعيهم وهم ظلمة لا ينصفون .. وأفعالهم مزيدات وحماقات وخاصة حماس .