عراقيون يمارسون الرياضة في المسجد

السوسنة  -  يمارس مصلون الرياضة في مسجد “بهشت” بمدينة حلبجة بإقليم كردستان، عقب صلاة الفجر،  وقال إمام المسجد “مهريبان حما سعيد، إن ” خطوته أحدثت صدى واسعاً تجاوز حدود إقليم كوردستان، بالحديث مع المصلين والحصول على موافقتهم، ومساعدة اثنين من مدربي التمارين الرياضية”، لافتاً إلى أن”التمارين في البداية عبارة عن أنشطة إحماء خفيفة، وتدريجياً بدأ المدربان زيادة الحركات”.

 
وأضاف سعيد، “نؤذن لصلاة الفجر هذه الأيام في مدينة حلبجة في حدود الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لكوردستان، وعقب أداء الصلاة يصطف المصلون أمام المدرب، ويبدؤون تمارينهم في أجواء تغلب عليها الحماسة” مشيراً إلى أنه “منذ يناير/ كانون الثاني الماضي ونحن نمارس في المسجد بعد صلاة الفجر مرتين في الأسبوع برفقة أحد المدربين”.
 
وأشار سعيد، إلى أن “الفكرة بدأت باقتراح اثنين من مدربي التمارين الرياضية ممن يشاركوننا الصلاة في المسجد”.
 
وتابع سعيد: “تحدث المدربان عن أهمية الحياة الصحية للمصلين، وأشاروا إلى ضرورة أن يتمتع الإنسان المسلم بجسم صحي سليم، حتى يقوم بالشعائر الدينية على أكمل وجه” موضحاً أن “هذا النشاط حقق زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص المشاركين في صلاة الفجر في المسجد”.
 
بدوره قال المدرب زانا نصر الدين، أن ” الفكرة خطرت ببالنا منذ عام، وشرعنا في تطبيقها الشهر الماضي بعد مشاركتها مع بعض المصلين وتحمسهم لها” لافتاً إلى أن “المشاركين معنا سعداء جداً بالتجربة، ويثنون عليها، ويتمنون استمرارها”.