الأزهر ينتج مسلسلًا كارتونيًا ثلاثي الأبعاد

السوسنة - تحتفل مشيخة الأزهر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في جمهورية مصر، بالعرض الخاص الأول لمسلسل الكارتون ثلاثي الأبعاد «نور وبوابة التاريخ».

ويرعى الاحتفال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ويعد المسلسل استكمالاً لمسيرة التعاون الناجح بين الأكاديمية والأزهر منذ توقيع اتفاقية تعاون في 16 شباط 2016، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال دعم الابتكار، ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الابداعي، واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم، وتبسيط العلوم، والتوعية، ونشر الثقافة العلمية.

ويقدم المسلسل في 30 حلقة بشكل مشوق ممزوج بالمغامرة والخيال العلمي، وتدور أحداثه من خلال الطفل الذكي نور المحب للعلم والمعرفة وأخته الصغيرة زهرة وعمهما العالم عبقري، الذي يصحبهما في رحلات عبر الزمن من خلال اختراعه بوابة التاريخ ليتعرفا على أجدادهما من العلماء العظام في كل الأزمنة والأماكن المختلفة.

ومن خلال بوابة التاريخ، يقابل نور وزهرة علماء عباقرة مثل الحسن بن الهيثم، وعباس بن فرناس، وابن النفيس، وغيرهم من علماء العصر الذهبي.

وقال الدكتور محمود صقر، إن المسلسل يأتي كأحد الآليات التي تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنفيذًا للاستراتجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتي تهدف إلى بناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وتنمية اقتصادية ومجتمعية قائمة على المعرفة، ودور ريادي لمصر على المستويين الأقليمى والدولي.

وأضاف صقر أن دعم شيخ الأزهر ورعايته لهذه الجهود له عظيم الأثر في نجاحها؛ فالأزهر هو الهيئة العلمية الإسلامية الكبرى التي تقوم علي حفظ التراث الإسلامي ونشره إلي كل الشعوب عبر تاريخه الطويل الذي يمتد لأكثر من ألف عام، كمؤسسة دينية وتعليمية تنشر منهج الوسطية والاعتدال، وتواجه الأفكار المتطرفة، وتقدم نموذجًا للتعليم الإسلامي العصري الشامل الذي يعمل علي إعداد أجيال قادرة علي استيعاب المتغيرات العالمية والتفاعل معها، مستخدمة التقنيات الحديثة، ومحافظة علي هويتها الإسلامية والعربية، وممارسة دورها في مجتمع قائم علي العلم والمعرفة.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة